القوانين والممنوعات في المملكة العربية السعودية

القوانين والممنوعات في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية من أبرز الدول العربية مساحة إذ تمسح 2 مليون كلم مربع وتقع في جنوب غرب القارة الآسيوية وفيها مكة المكرمة والمدينة المنورة قبلة المسلمين للحج والعمرة.


وبرغم ماواكبته من تقدم وتحضر وتمدّن إلا أن السعودية قد حافظت على معالم الاسلام والتدين وشعائر الدين الحنيف، وعلى الجانب الآخر فرضت السعودية قوانين صارمة بخصوص أشياء معينة قد تكون في بلدان أخرى عادية وتستهلك كل يوم، كالألعاب والمأكولات والمشروبات.

سنعرض عليكم بعض هذه القوانين والممنوعات في المملكة العربية السعودية:
 

1-      الكحول: من أشهر الأشياء المحضورة في المملكة فهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تعتقل أي شخص مستهلك لهذه المشروبات فورا.

2-      لحم الخنزير: محرم في الدين ومحرم في المملكة فلا يتم تداوله ولا مايتعلق به من مواد مصنعة منه.

3-      المواد الإباحية: تعتبر عالميا حرية شخصية ولكن بالنسبة للمملكة فهي من المحضورات تماما سواء الكترونيا أو على الجرائد والمجلات.

4-      الاختلاط: ليس أمرا محضورا تماما ولكن درءا للمشاكل التي يمكن أن تحصل بين الرجال والنساء في حال اختلاط، ولو تم ضبط رجل وسيدة في أي مكان لا وجود لرابط شرعي بينهما يتم استجوابهما من قبل الشرطة الدينية.

5-      التصوير الفوتوغرافي: لو كنت سائحا وتتجول بكاميرا فوتوغرافية فلا بأس بالتقاط الصور لأماكن تاريخية ومعالم أثرية لكن انتبه من تصوير القصور أو  المنشآت الحكومية والعسكرية والمدارس وحتى السكان إذ يعتبرون ذلك تعد على حقوقهم الشخصية فهذا محظور في السعودية.

6-      الشطرنج: لعبة مشهورة ورائعة في العالم ولكن تم منعها في السعودية لأن السلطات في المملكة تعتبره كالقمار ولعبة تنشر الكراهية والضغينة بين اللاعبين.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عروس البحر الأحمر

أفضل 3 فنادق خمس نجوم بمكة المكرمة